حملات على بعض المقيمين تعرف عليها
حملات على بعض المقيمين تعرف عليها

يستنكر عدد واسع من السعوديين تساهل السلطات المختصة، خصوصا مديرية الجوازات، مع مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، سواء من يحملون إقامات نظامية ويرتكبون مخالفات مختلفة بالعمل لدى الغير أو لحسابهم و خلافهم، أو من يخالفون الأنظمة من متسللين أو من لا يحملون أوراقا نظامية وخلافهم.

واستنكر هؤلاء لغة التحذيرات الإلكترونية التي يبثها حساب "الجوازات" في "تويتر"، وجاء ذلك بعد تغريدة الحساب عند الساعة 4:00 عصرا عن: "الوافد المخالف المتأخر عن المغادرة بعد إنهاء إجراءات سفره وانتهت مدة التأشيرة الممنوحة له سيتم إيقاف سجله وتطبق بحقه العقوبات".

وجاء رد أحد المواطنين سريعا، وهو يتفاعل مع التغريدة عند الساعة 4:03، حيث قال: "والله ما عليهم من الكلام هذا، الشوارع مليانة، إذا ما فيه حملات وتفتيش وتضييق خناق ما حد جاي يقول أنا مخالف".

وكان حساب "الجوازات" قد أرفق مع التغريدة إنفوجرافيك، ذكر من خلاله: "الوافد المخالف المتأخر عن المغادرة بعد إنهاء إجراءات سفره، وانتهت مدة التأشيرة الممنوحة له ولم يغادر، سيتم إيقاف سجله، وستطبّق بحقه العقوبات والرسوم والغرامات المترتبة على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وتحول بصمته إلى مرحَّل".

 

المصدر : وكالات